ريوند للقبولات الجامعية

الدراسة في الخارج

الدراسة في التشيك

الدراسة في جامعات التشيك يعتبر من أفضل وأهم الخيارات:


تعد التشيك من الوجهات الأوربية المميزة للعديد من طلابنا من حيث موقعها الاستراتيجي في وسط أوربا ومجاورتها لأهم دول أوربا الغربية من ألمانيا، بولندا، سلوفاكيا، النمسا ومجرد وجودك في التشيك يعني أنك حاصل على فيزا دراسية في إحدى دول الشنغن مما یتیح لك التنقل والسفر ضمن ٢٦ دولة دون الحصول على تأشيرة.
ومن الجوانب الهامة الجذابة للطالب الأجنبي من خارج الاتحاد الأوربي في اختيار وجهته الدراسية هي ترحيب الجامعات التشيكية بجميع الطلاب الدوليين من خارج الاتحاد الأوربي اذ يبلغ عدد الطلاب الأجانب في جامعات التشيك مؤخراً أكثر من ٤٤,٠٠٠ طالب أجنبي، بالإضافة لعراقة جامعات التشييك ولوجودها بقائمة أفضل 1000 جامعة عالمياً حسب مؤشر QS العالمي
أشهرها جامعة تشالز وتعد أقدم جامعة في كل أوربا تأست عام١٣٤٨، جامعة التشيك التقنية في براغ وجامعة مساريك وجامعة برنو للتكنولوجيا.


أيضاً من أبرز میزات الدراسة في التشيك:
1. امكانية الدراسة باللغة الانكليزية وضرورة اجتياز السنة التحضيرية لغير الحاصلين على شهادة (توفل أو ايلتس) للالتحاق ببرامج الدراسة الجامعية. 
2. يمنح الطالب الأجنبي بعد التخرج مدة سنة إقامة للبحث عن عمل.
3. لدراسة مجانية لكافة الدرجات الجامعية للدراسة باللغة التشيكية شريطة حصولهم على درجة اللغة التشيكية المطلوبة للدراسة واجتياز السنة التحضيرية باللغة التشيكية. 
4. امكانية التحويل واستكمال الدراسة في أية دولة من دول الاتحاد الأوروبي.


التعليم في جامعات التشييك:
1. يمتاز بمستوى عالي الجودة
2. يتوفر في جامعات التشيك كافة الاختصاصات وأشهرها (الهندسات -الطب -العلوم -الاقتصاد -الآداب) ويحق للطالب اختيار الفرع الدراسي الذي يرغب به


شهادات الجامعات التشيكية:

تعد الشهادات الصادرة عن الجامعات التشيكية ذات اعتراف عالمي وتحتل الجامعات التشيكية المراتب الأولى عالمياً من حيث جودة التعليم والبحث العلمي.
العمل أثناء الدراسة في التشيك:

يسمح القانون في التشيك العمل بجانب الدراسة بما يعادل ٢٠ ساعة أسبوعياً، والأجر يختلف تباعاً لنوع العمل، اجتهادك واتفاقك مع صاحب العمل.

لغة الدراسة في جامعات التشيك:

معظم الجامعات التشيكية باللغة الانكليزية أو التشيكية والقليل من الجامعات لديها برامج باللغة الألمانية.

 تكاليف ومصاريف الدراسة في التشيك:

 التكلفة تختلف باختيارك لغة الدراسة والجامعة التي ترغب الالتحاق بها، فالدراسة باللغة التشيكية يمكنك دراسة بقية سنوات دراستك بشكل مجاني بعد اجتياز السنة التحضيرية باللغة التشيكية أما للراغبين الدراسة بلغات أخرى

للتقديم الرجاء ملئ الطلب:

    0 0 تصويت
    Article Rating
    الإشتراك في التنبيهات
    نبّهني عن
    guest
    0 تعليقات
    Inline Feedbacks
    View all comments
    إختيار لغة الموقع
    0
    هل لديك استفسار عن هذه المنحة , اضغط هناx
    ()
    x