ريوند للقبولات الجامعية

الدراسة في الخارج

الدراسة في إيران

الدراسة في إيران

مميزات الدراسة في إيران:

الدراسة خارج بلدك الأم قد يكون من أغنى التجارب التي يمكن أن تحظى بها, أحد البلدان التي ستقوم بهذه المهمة هي إيران, حيث الأسعار المقبولة, والجامعات الجيدة, والتعليم الجيد, ناهيك عن روعة تلك البلاد في مناحٍ شتى. الحضارة العريقة, والتاريخ المفعم بالروعة, والمطبخ الإيراني بما يقدمه من روائع المأكولات و الحلويات هي مصدر لجذب طوائف متنوعة من البشر من أنحاء العالم كل سنة (منهم الطلاب) ليحظو بفرصة خوض هذه التجربة المميزة.
لغة الدراسة:
يطلب من العديد من الطلاب الراغبين في الدراسة في إيران أن يتعلموا اللغة الفارسية حتى يستطيعوا المضي في مسيرتهم الجامعية , ولكن لا تقلق, فإذا كنت لا تحب اللغة الفارسية أو تواجه صعوبة في تعلمها, فهنالك العديد من البرامج الخاصة بالطلبة الأجانب (باللغات العربية , الإنكليزية …) مثل جامعة Almustafa International University , مما يسهل هذه العملية. في حال رغبتك في التقديم على جامعة في إيران تأكد من سؤال الجامعة بشكل مباشر عن وجود برامج طلابية أو اختصاصات باللغة التي تجيدها أو تفضل الدراسة بها
الجامعات الإيرانية:
تصنف بعض الجامعات الإيرانية ضمن أفضل 600 جامعة في العالم حسب تصنيف Times higher education ranking 2020  ,US News and World Report 2020 , تتوزع أغلب الجامعات الإيرانية على أشراف المدن الرئيسية و العاصمة طهران.

إليك أفضل 4 جامعات في إيران عام 2019:

The University of Tehran :

أفضل الجامعات الإيرانية إطلاقاً,وأقدمها. رمز التعليمي الجامعي في إيران , ولديها مايزيد على 8 حرم جامعية تتوزع في 8 مدن,1ز نقوم بتخريج ما يقارب ال10,000 طالب كل سنة, تشكل خيار رائع للطلبة المتميزين الذين يبحثون عن البيئة المناسبة لإنشاء الأبحاث

Sharif University of Technology :

الجامعة الرائدة في إيران في مجال التكنولوجيا و العلوم المادية, هي جامعة بحثية تابعة للدولة و تتواجد في طهران, التنافس بين الطلاب الإيرانيين و القادمين من الخارج كل سنة للقبول في الجامعة مثير للاهتمام, حيث يتم قبول 800 الأوائل من 500,000 طالب بكلوريوس:  كل سنة فقط!

Tehran University of Medical Sciences :

أفضل جامعة في غيران للراغبين في دراسة الطب بكافة اختصاصاته, واقدم جامعة طبية في البلاد,وهي الجامعة الأفضل للراغبين في إجراء الأبحاث, تتواجد أيضا في طهران و هي جامعة مهزة بعدد كبير من المشافي لمساعدة الطلاب على إتقان النواحي العملية .

Amirkabir University of Technology : 

جامعة عريقة لديها ميل باستقبال الطلاب الأجانب والاهتمام بتعليمهم, تقع أيضاً في طهران و هي جامعة ضخمة , تقوم بتخريج ما يزيد عن 17,000 طالب كل سنة , وحائزة على ما يزيد عن 1,000 براءة اختراع, فهي تعد خيار ممتاز للطلبة الراغبين في الدراسة في إيران و عيش التجربة المميزة.

للتقديم الرجاء ملئ الطلب:

    2 1 تصويت
    Article Rating
    الإشتراك في التنبيهات
    نبّهني عن
    guest
    0 تعليقات
    Inline Feedbacks
    View all comments
    إختيار لغة الموقع
    0
    هل لديك استفسار عن هذه المنحة , اضغط هناx
    ()
    x